قناديل مقدسية: فلسطين والقدس.. واقع وتحديات، لقاء شبابي مع القيادي في حركة حماس أ. أسامة حمدان

قناديل مقدسية: فلسطين والقدس.. واقع وتحديات، لقاء شبابي مع أ. أسامة حمدان

في إطار تشكيل الوعي والفهم العميق لقضايا الأمة، أطلق المنتدى الشبابي في جمعية الاتحاد الإسلامي دورة تفاعلية بعنوان: “قناديل مقدسية ومعارف ثقافية”.

حاضَر في اللقاء الأول القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أ. أسامة حمدان حول عنوان: “فلسطين والقدس.. واقع وتحديات”. وقدم المحاضرة مسؤول لجنة الأقصى وفلسطين الأستاذ علي إبراهيم.

وقد استعرض حمدان واقع فلسطين والقدس في ضوء المرحلة السياسية الحرجة التي تمرّ بها المنطقة، منذ أحداث الربيع العربي، واختلاف تعامل الإدارة الأمريكية مع المنطقة بين أوباما وترمب وأثره على مسار القضية الفلسطينية.

كما تناول أبرز التحدّيات التي تواجه القضية في ظل ما يعرف بـ “صفقة القرن”، والمسارات التي يعمل عليها ترمب لإنهاء القضية الفلسطينية.

وفي مقابل هذه الخطط، ذكر حمدان الخطوات المطلوبة من الأمّة لمواجهتها، على الصعد المختلفة فلسطينيًا وإسلاميًا، وخاصة مواجهة التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله، على المستويين الرسمي والشعبي.

وفي الختام، دعا المشاركين في الدورة – الذين بلغ عددهم ٧٠ مشاركاً من الشباب والشابات – إلى ضرورة الوعي بحقيقة الصراع، وعدم الانجرار وراء العواطف والشعارات البراقة أو الاستسلام والركون للواقع، وأجاب على أسئلتهم.

وذلك يوم السبت 8 جُمادى الآخرة 1439هـ = 24 شباط 2018م، في مركز جمعية الاتحاد الإسلامي في طرابلس.

وتستمر الدورة على مدار أربعة أسابيع تتناول جوانب مختلفة متصلة بفلسطين والقدس.

لمشاهدة اللقاء اضغط هنا

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *