سنّة وفرحة بعيد الأضحى.. مشروع سنّة الأضاحي 2017

تحت عنوان: ” بسمة وفرحة….. بعيد الأضحى”، أقامت مؤسسة نماء شعيرة الأضحية لعامها الرابع والعشرين في أغلب المحافظات اللبنانية، وقد تم تنفيذها في أوقاتها المحددة لها من قِبل الشرع الحنيف؛ حيث تم البدء في تنفيذ مشروع الأضاحي لهذا العام ١٤٣٨هـ في صبيحة يوم الجمعة ١٠ ذي الحجة ١٤٣٨هـ = 1 أيلول 2017م بعد صلاة العيد مباشرة، واستمرَّ العمل على تنفيذ هذا المشروع إلى ما قبيل غروب الشمس من يوم الاثنين ١٣ ذي الحجة ١٤٣٨هـ ثالث أيام التشريق.

وقد بلغ عدد الأضاحي لهذا العام ( 1063) أضحية. وتم تنفيذ المشروع في عدد من المحافظات والقرى اللبنانية: فمن قرية البيرة والعبدة في عكار، إلى طرابلس، مروراً بمزرعة المواشي في الشويفات، ثم إلى صيدا، ومخيم عين الحلوة، وإقليم التفاح، فالقرى الحدودية: مروحين ويارين جنوب لبنان، بالإضافة إلى مجدل عنجر وبعلبك، وأخيراً في عرسال.

هذا، وقد فتحنا باباً للمشاركة في ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي خارج لبنان في كل من: (سورية وبورما وغانا وغزة)، بالإضافة إلى التعاون مع صندوق الخير التابع لدار الفتوى؛ وذلك في توفير ذبح الأضاحي في استراليا، ثم توريدها إلى فلسطين.
استفاد من المشروع آلاف العائلات من الفقراء والمحتاجين المقيمين واللاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين في لبنان، كما العائلات المحتاجة في الدول التي نُفّذ المشروع بها.

ومؤسسة نماء للتكافل والتنمية إذ تعلن عن تنفيذ هذا المشروع، والانتهاء منه، تتقدّم بجزيل الشكر، ووافر الامتنان لكل من مؤسسة:( IHH ) التي شاركت بـ ( ١٥) عجلاً، بالإضافة إلى عدد من الخيّرين من خارج لبنان وداخله، والشكر موصول إلى جميع الإخوة والأخوات الذين ساهموا معنا في إنجاح هذا المشروع في كافة المناطق، وأدخلوا الفرحة إلى قلوب المستفيدين، وكل عام وأنتم إلى الله أقرب.

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *