المنتدى الشبابي: سهرات عبادية للشباب في بيروت والبقاع وصيدا، ومبيت في عكار

سهرات عبادية للشباب في بيروت والبقاع وصيدا، ومبيت في عكار

نظّم المنتدى الشبابي في جمعية الاتحاد الإسلامي سهرات عبادية للشباب في بيروت والبقاع وصيدا ومبيتًا في عكار، شارك فيها أكثر من 100 شاب. وذلك يوم السبت 18 جمادى الأولى 1442هـ = 2 كانون الثاني 2021م.

في البقاع

بدأت السهرة العبادية في البقاع بعد صلاة العشاء مباشرة عبادية في مسجد السيدة خديجة رضي الله عنها في المرج، بكلمة لإمام المسجد الشيخ مرضي الغضبان حثّ فيها على العزيمة في الطاعات وركّز على قيام الليل وثمرته في حياة المسلم، بعدها صلى الأخ الحافظ أبو همام ركعتين بالحضور، ثم بدأت فقرة التدبر بإدارة الشيخ محي الدين نسبيه، والآيات المختارة من إدارة المنتدى الشبابي كانت أواخر سورة يونس وكانت فقرة تشاركية مع الحضور ليدّبروا معاني القرآن البهية. وختمت السهرة بدعاء من الشيخ يوسف القادري، وبعدها حصل لقاءات تعارفية مع الأخوة الحضور قبل المغادرة والتقاط بعض الصور الجماعية.

المنتدى الشبابي: سهرات عبادية للشباب في بيروت والبقاع وصيدا، ومبيت في عكار

مبيت في عكار

في الشمال، لم تكن مجرّد سهرة عبادية، حيث نظّم المنتدى لشباب طرابلس وعكار مبيتًا في مسجد البيرة الأثري من مغرب يوم السبت وحتى ظهر اليوم التالي.

بدأ المبيت بجلسة تعارف، ثمّ ألقى الشيخ محمد مرعب -إمام وخطيب المسجد- كلمة حث الشباب فيها على الابتعاد عن الفتن مؤكدًا أنهم سواعد الأمة وأمل نهوضها.

وتضمّن البرنامج: صلاة قيام الليل، عشاء، سهرة إنشاد، وأنشطة رياضية وترفيهية متنوّعة.. واختتم في اليوم التالي بمسيرٍ تعرّفوا فيه على أبرز معالم البلدة الأثرية وطبيعتها الخلّابة.

المنتدى الشبابي: سهرات عبادية للشباب في بيروت والبقاع وصيدا، ومبيت في عكار

كما أحْيَا شباب المنتدى في بيروت سهرتهم العبادية في مسجد الفرقان – عرمون، أما في صيدا فكانت في مركز جمعية الاتحاد الإسلامي وتخلّلها كلمة لضيف اللقاء الشيخ عبد الناصر نصّار وفقرات إنشادية.

الشيخ حسن قاطرجي يوجّه رسالة للشباب عبر Zoom

أمّا عن بُعد، فقد شارك الشيخ حسن قاطرجي الشباب في المناطق الأربعة برنامجهم برسالة عبر Zoom، أبرز ما جاء فيها:

في مسيرة الحياة على الشباب حمل شعارين:

  • 1- وعجلت إليك ربي لترضى: أهمية المبادرة والحيوية والمسارعة والنشاط والجد والاجتهاد.
  • 2- نحن للدين فداء: فمن أجل الدين يقدّم له المال والوقت والأنفس ولا ينفع تقديم فضول الأوقات وفضول الجوانب الأخرى…

وخلال هذا المسير يجب الاستمداد من ٤ منابع للوقود:

  • 1- الوعي
  • 2- العلم النافع
  • 3- العبادة
  • 4- الصحبة الصالحة

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *