مهرجان جوائز علمني حبيبي ‎ﷺ في أزهر عرسال

مهرجان جوائز علمني حبيبي ‎ﷺ في أزهر عرسال

أقامت جمعية الاتحاد الإسلامي بالتعاون مع أزهر عرسال وشركاء آخرين مهرجانًا تكريميًّا للطلاب الفائزين في مسابقة “علمني حبيبي” ﷺ الأحد ٣٠ حزيران ٢٠١٩.

حضر المهرجان عدد من المشايخ وفعاليات البلدة، إضافةً لأهالي الطلاب الفائزين بالمسابقة.

فتم تكريم ٣١ طالباً وطالبة حفظوا ٥٠ حديثاً نبوياً شريفاً في شمائل النبي ﷺ، وتفوقوا بين ١٩٠ شاركوا في المسابقة من عرسال بينما بلغ مجموع مشاركي البقاع هذا الهام ١٠٦٢ طالبا وطالبة.

بدأ الاحتفال بترحيب بالحضور من عريف الاحتفال الشيخ بلال الحاجي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الفتى بهاء غدادة. ثم قراءة حديث أم معبد من قبل الطالب عبد الله ربيع المصري، في وصف النبي ﷺ. ثم كلمة المتفوقين ألقاها الطالب بدر الدين بلال الحاجي، ثم كلمة جمعية الاتحاد الإسلامي، ألقاها الشيخ يوسف القادري مسؤول الجمعية في البقاع، وتلتها قصيدة عن المسابقة للشاعر الشاب محمد الحلاق. ثم كلمة رئيس بلدية عرسال الأستاذ باسل الحجيري إضافةً لأنشودةٍ من المنشد نور الدين أسطة وفرقته “همسات”، وبعدها كلمة مدير أزهر عرسال الشيخ محمد خير الحجيري، ثم فقرة توزيع الجوائز القيمة، وكان الفائز بالليرة الذهبية بالقرعة الطالب أسامة بدر المعراوي.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة التي تقام منذ ٧ سنوات، تنفذ في عرسال للسنة الأولى.

ولا يسعنا إلا أن نشكر هيئة التعليم الديني في دائرة أقاف البقاع، وجمعية غراس الخير الإنسانية، وجمعية مواهب الشام، و”فرقة سيف السلام الدمشقية للعراضة”، وصالة الدبس، واللجان القائمة على المسابقة.

والشكر كذلك موصول لكل من حضر وشارك ودعم المهرجان بالمال والهدايا والجهد ابتغاء الأجر وإحياء الفضائل في مجتمعنا.

« 1   من 2 »

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *