فرصة العمر.. محاضرة للشيخ حسن قاطرجي

فرصة العمر.. محاضرة للشيخ حسن قاطرجي في مجدل عنجر

ألقى رئيس جمعية الاتحاد الإسلامي في لبنان الشيخ حسن قاطرجي محاضرة بعنوان: “فرصة العُمُر” في مسجد بلال بن رباح في مجدل عنجر بدعوة كريمة من جمعية الوسط، يوم السبت 22 شعبان 1440هـ = 27 نيسان 2019م.

افتتح المحاضر بحديث صحابيين زميلين قدِما من اليمن إلى المدينة؛ أحدهما استشهد في سبيل الله والثاني جاهد معه لكنه عاش سنة بعده فرُئِيا في المنام في الجنة والذي مات على فراشه متقدم على الشهيد! فبيّن النبي ﷺ سبب تقدمه على الشهيد بقوله: “صلى ألفاً وثمانِ مئةِ صلاةٍ، وصام رمضان” رواه أحمد.

ثم عرض المحاضر عدة أحاديث في فضائل صيام رمضان وكونه سبباً لمغفرة الذنوب إذا استحضر الصائم النية لله تعالى إيماناً واحتساباً. ونَبّه إلى أبواب الخير الكثيرة التي تفتح في رمضان مما يجعله دورة تنمية بشرية حقيقية في: الصبر، وضبط النفس في تصرفاتها، والنظام، والوحدة، والكرم، والدعوة، وخدمة الناس، ونصرة المظلوم، والكرم…

حضر المحاضرة حشد من علماء وأبناء ونساء البقاع يتقدّمهم إمام المسجد مدير الأوقاف في البقاع فضيلة الشيخ محمد عبد الرحمن وفضيلة الشيخ د. يونس عبد الرزاق ورئيس هيئة علماء المسلمين في لبنان د. الشيخ عدنان أمامة والشيخ يوسف القادري رئيس الجمعية في البقاع.



1 Response

  1. Pingback : جمعية الاتحاد الإسلامي » فرصة العمر.. محاضرة للشيخ حسن قاطرجي في مجدل عنجر

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *