القدس أمانتي: وقفة تضامنية مع القدس والأقصى أمام مسجد محمد الأمين – بيروت

رفضًا للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، نظم ملتقى القدس أمانتي – لبنان وقفة تضامنية مع القدس والأقصى أمام مسجد محمد الأمين وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

ألقى كلمة القدس أمانتي أ. علي إبراهيم، مسؤول لجنة الأقصى وفلسطين في جمعية الاتحاد الإسلامي.

وأكدت الكلمة بأن هوية القدس لا يحسمها أي قرار أمريكي، بل هي هوية متجذرة في عميق تاريخ وحضارة المدينة ذات الطابع العربي والإسلامي الأصيلين، وأكدت وقوف المنظمات الطلابية إلى جانب القضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس ومسجدها الأقصى، وأوضحت المخاطر المترتبة على الإعلان الأمريكي، وعن حجم التهديد المتبرص بالمقدسات وبالسكان في المدينة المحتلة، وعلى رأسها الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى، ومحاولات الاحتلال تغيير التركيبة السكانية للقدس، ورفع حجم سكانها من المستوطنين الصهاينة.

وبينت القدس أمانتي أهمية وقوف جميع مكونات الأمة في وجه ما تتعرض له من تهويد من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، والدور الشبابي المؤثر في دعم القضية، وعلى رأسها معركة الوعي مع الاحتلال، داعية الدول العربية إلى رفع سقف تعاملها مع هذا الموضوع الخطير، وإلى ضرورة تفعيل المقاطعة الشعبية للبضائع والمنتوجات الأميركية كردٍ أوليّ على قرار ترامب الأحادي والظالم.

وقد شارك في الوقفة التضامنية، المئات من مختلف الجمعيات والأحزاب والتيارات اللبنانية والفلسطينية، إلى جانب حضور رسمي وفصائلي وديني.

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *