جمعية الاتحاد الإسلامي في معرض الكتاب – طرابلس

شاركت جمعية الاتحاد الإسلامي بجناح لها في معرض الكتاب الذي أقيم في طرابلس على مدى 11 يومًا (13-23 نيسان)، ذخر خلالها الجناح بالأنشطة التفاعلية اليومية المختلفة مع نخبة من أهل الفضل والاختصاص.
فمن فقرة إدارة الوقت إلى الأشغال اليدوية مع أ. منى خالد حيث تعلّمت الزائرات كيفية صنع تيجان من الورود.
ثمّ اللقاء الشيّق مع الإعلامي المميّز بلال مواس تحدّث فيه عن عدد من المسائل التي تواجه الشباب والشابّات.
أما الأحّبة الصغار فكان لهم أكثر من موعد مع (مسرح الدمى) حيث شاهدوا عروضًا ترفيهية هادفة، وكذلك مسابقة ثقافية وسحب على جائزة tablet بالإضافة إلى توزيع الهدايا الرمزية والبالونات على الجميع.
(الإسلام أنصفني ونص) هذه العبارة وغيرها رفعتها عدد من الزائرات في يوم خُصّص لتوضيح مكانة المرأة في الإسلام عُرض خلاله معلومات لنساء مسلمات رائدات، كما جرّبت العديدات ارتداء الحجاب / الجلباب / النقاب، في خطوة تشجيعية لهنّ لارتدائه.
ولا يسعنا ونحن في (معرض الكتاب) أن لا نلتفت للغة أعظم كتاب على الإطلاق (القرآن الكريم)، فكان لنا أكثر من موعد مع أ. الخط العربي محمد بلح، خطّ بها بأنامله عبارات اختارها زوارنا الكرام ليهدوها لأحبائهم ولتكون تذكارًا لهم يُظهر جمال الخط العربي وفنونه.
ومن جمال الخطوط إلى سحر القوافي مع الأساتذة الشعراء محمد تقلا، شادي المرعبي ويوسف الخطيب الذين تناولوا قضايا الشباب من الأخوة والحب والزواج و… بجميل بيناهم، وصدق رسولنا ﷺ: (إنّ من البيان سحرًا).
وليس بعيدًا عنهما، وبأسلوبه القصصي الجميل الذي استأثر بسمع وعقول وقلوب الحاضرين، تحدّث أ. ماهر درنيقة عن معجزة (الإسراء والمعراج).
كما التقى رئيس الجمعية الشيخ حسن قاطرجي بثلّة من الشباب والشابات في لقاء مفتوح أجابهم فيه على تساؤلاتهم واستشاراتهم المختلفة.

اترك ردًا

رجاء أدخل الأرقام الظاهرة للتأكد من أنك لست روبوت *